مشروع قانون الصحافة الفلسطيني هو في مراحل التشريع وسيتم إنجازه وإصداره قريبا

أعلن رئيس الوزراء سلام فياض، أن مشروع قانون للصحافة في مراحل التشريع، وسيتم إنجازه قريبا.
وأوضح فياض، خلال مشاركته في الاحتفال الذي نظمه مركز الإعلام الحكومي في رام الله، لمناسبة 'اليوم العالمي لحرية الصحافة' اليوم الثلاثاء، أن مشروع القانون تم إعداده وبناؤه من خلال مشاورات واسعة من مختلف الأطراف، وصولا لصيغة عصرية توفر للصحافة والصحفيين ما يتمنونه من هامش الحرية، وضمان الأمن والحرية اللازمة.
 وتطرق فياض إلى موضوع إنشاء مجلس أعلى للإعلام، موضحا أن مجلس الوزراء قرر إنشاء المجلس منذ شهرين، وأن العمل جار بشكل سريع لإنجازه، والحصول على الترخيص المناسب ليباشر المجلس عمله بعد الحصول على كل ما هو مطلوب.
 وقال فياض 'إن هذا العام هو الثاني على التوالي الذي نلتقي فيه للاحتفال بحرية الصحافة والتعبير في فلسطين، ضمن التزام السلطة الوطنية لصون حرية الرأي والتعبير وتعزيزها، وكل ما يهم الصحافة والصحفيين في فلسطين'.
 وأضاف 'نتحدث عن قطاع هام هو قطاع الصحافة والإعلام، ونتواصل مع الصحفيين بشكل دائم، وهناك اتفاق للنهوض بواقع العمل الصحفي، موضحا أنه لمس العام الماضي قدرا متزايدا من ممارسة الرقابة الذاتية من الصحفيين'.
 وحول جائزة حرية الصحافة، أشار فياض إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم المسابقة، آملا أن يصبح هذا تقليدا سنويا لتشجيع العمل الصحفي الإبداعي في كافة المجالات، وتطوير عمل الصحفيين.
 وأكد رئيس الوزراء التزام السلطة الوطنية بحماية وصون حرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي بكافة أشكاله ومكوناته، داعيا الصحفيين إلى مزاولة عملهم بحرية.

Comments

Popular Posts